سعر لوحة انذار حريق Thorn

سعر لوحة انذار حريق thorn

تعتبر لوحات إنذار الحريق من العناصر الأساسية في نظام السلامة والحماية في المباني والمنشآت، وتعد لوحة انذار حريق Thorn واحدة من الحلول المتقدمة والموثوقة في مجال إنذار ومكافحة الحرائق.

في هذا المقال، سنتطرق إلى موضوع أساسي يشغل بال العديد من الأشخاص وهو سعر لوحة انذار حريق Thorn، كما سنقدم بعض المعلومات عن لوحات إنذار الحريق وأهميتها في توفير عوامل السلامة والحماية في المشاريع، كما سنستعرض سعر لوحة انذار حريق Thorn، فقط تابع القراءة.

نبذة عن كيفية عمل لوحات إنذار الحرائق

إن لوحة انذار الحريق هي جزء أساسي من نظام الإنذار والكشف عن الحرائق في المباني والمنشآت، تعمل هذه اللوحة على رصد وتحليل البيانات المستلمة من أجهزة الاستشعار المتواجدة في مختلف أنحاء المبنى، مثل أجهزة الدخان والحرارة والرشاشات، وتهدف اللوحة إلى اكتشاف أي علامات عن وجود حريق وتنبيه الأشخاص المتواجدين في المبنى والجهات المسؤولة بشكل سريع وفعال.

مكونات لوحة Thorn لإنذار الحرائق

وفي إطار حديثنا عن سعر لوحة انذار حريق Thorn نستعرض أولًأ مكونات الجهاز، ويتكون جهاز إنذار الحريق Thorn من عدة مكونات، وهي كالتالي:

  • لوحة تحكم إنذار الحريق

وهي تعتبر المكون الأساسي لأجهزة إنذار الحريق. تستقبل إشارات الكواشف المختلفة وتحولها إلى إنذار، وتقوم بتنبيه المستخدمين ورجال الإطفاء بوجود الحريق.

  • كاشفات الحريق

تعمل على اكتشاف ورصد علامات الحريق، وتشمل أنواع مثل كاشفات الدخان، وكاشفات الحرارة، وكاشفات اللهب. تقوم هذه الكواشف بإرسال إشارات إلى لوحة التحكم عند اكتشافها أي علامات للحريق.

  • جرس الإنذار

يستخدم لإصدار صوت قوي وواضح عند حدوث حريق، ويساعد في تنبيه الأشخاص وتحذيرهم بسرعة.

  • مؤشرات الحريق

تستخدم لإظهار إشارات بصرية تشير إلى وجود الحريق، وتشمل أضواء وشاشات عرض توضح مكان الحريق ونوعه.

  • أجهزة الاتصال

يمكن أن تتضمن لوحة إنذار الحريق أيضًا أجهزة اتصال مثل أجهزة الاتصال بمركز الطوارئ أو أجهزة الاتصال الداخلي للتواصل بين المستخدمين وفرق الإطفاء.

أهمية لوحة إنذار الحريق

تتميز لوحات انذار الحريق مثل لوحة انذار حريق Thorn بمجموعة من الوظائف والميزات، بما في ذلك:

  • توفر اللوحة واجهة تحكم للمشغل لرصد حالة النظام والتحكم فيه. يمكن للمشغل تلقي إشعارات حية عند حدوث حريق أو خطر آخر واتخاذ الإجراءات اللازمة.
  • تقوم اللوحة بتحليل البيانات المستلمة من الأجهزة المختلفة وتقديم تشخيص دقيق لحالة الحريق وموقعه.
  • تقوم اللوحة بإصدار إشارات صوتية وبصرية لتنبيه الأشخاص المتواجدين في المبنى وإعلامهم بوجود حريق.
  • يمكن ربط لوحة إنذار الحريق بأنظمة أخرى في المبنى، مثل أنظمة إطفاء الحريق وأجهزة الإنذار العامة، لتنفيذ إجراءات السلامة اللازمة.

توفر لوحات انذار الحريق حلاً فعالًا وموثوقًا للكشف المبكر عن الحرائق وحماية الأرواح والممتلكات في المباني المختلفة. وتتوفر مجموعة واسعة من الشركات المصنعة والموديلات المختلفة للوحات انذار الحريق، وتختلف مميزاتها وأسعارها وفقًا للمتطلبات والاحتياجات المحددة لكل مشروع، وسنتناول سعر لوحة انذار حريق Thorn في فقرة تالية.

أنواع لوحات انذار الحريق

يوجد العديد من أنواع لوحات انذار الحريق والتي تؤثر في سعر لوحة انذار حريق Thorn، سنذكر بعض تلك الأنواع فيما يلي:

اللوحة التقليدية

  • تعتمد هذه اللوحة على وجود حساسات متصلة بمجموعة من الكواشف في منطقة معينة.
  • تقوم اللوحة بإصدار إنذار عند حدوث أي حريق في تلك المنطقة فقط، مما يساعد في تحديد مكان الحريق بدقة وسرعة لتمكين رجال الأمن من السيطرة عليه وإخماده.
  • يمكن ربط تلك اللوحات بأسطوانات إطفاء أو أسطوانات تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون لإخماد النار تلقائيًا في أسرع وقت.

اللوحة التناظرية

  • تنصح باستخدامها في الأماكن متوسطة الحجم مثل الفنادق الصغيرة والمطاعم.
  • تتميز بقدرتها على تحديد مكان الحريق بدقة أيضًا.

اللوحة المعنونة

  • تختلف اللوحة المعنونة عن الأنواع السابقة في إمكانية استخدامها للكشف عن الحرائق في الأماكن الكبيرة مثل المستشفيات والفنادق.
  • تتكون من مجموعة من الكواشف المتصلة ببعضها البعض، وتُترجم على اللوحة إلى أرقام وأسماء الأماكن التي تتواجد بها هذه الكواشف.
  • عند حدوث حريق، يظهر رقم الكاشف واسم المنطقة التي حدث بها الحريق، وتظهر أيضًا ساعة حدوث الحريق.
  • تعد اللوحات المعنونة صعبة التركيب والبرمجة نوعًا ما، وتحتاج إلى فنيين ومهندسين مختصين للإشراف على تركيبها وبرمجتها.

اللوحة اللاسلكية

  • تستخدم في الأماكن التي يتعذر تمرير الأسلاك عبر جدرانها، مثل المتاحف والمناطق الأثرية.
  • تعتبر هذه اللوحات مرتفعة التكلفة مقارنة باللوحات الأخرى.

سعر لوحة انذار حريق Thorn

يبلغ سعر لوحة انذار حريق Thorn نحو 6500 ج.م وتغطي حتي 8 مناطق، ويمكن أن تتصل ب 21 جهاز إنذار حريق.

ختامًا، إذا كنت تمتلك مشروعًا ويشغلك كيفية تأمينه ضد الحرائق، فنحن في الشركة الدولية -لأعمال التكييف والتكييف المركزي والتهوية وأعمال إنذار ومكافحة الحريق- متخصصون في توريد وتركيب وصيانة جميع أنواع أجهزة ومعدات التكييف والتهوية، ولدينا رصيد من النجاحات والخبرات في مجال أنظمة إنذار الحريق والتي تغطي كافة المجالات تضمن معرفة قوية تميزنا عن الأخرين، فقط تواصل معنا لمزيد من التفاصيل.

الأسئلة الشائعة

متى يشتغل جهاز انذار الحريق؟

يشتغل جهاز إنذار الحريق عند حدوث حريق في المنطقة التي يتم تركيب الجهاز فيها، حيث يقوم الجهاز بإصدار إنذار صوتي لتنبيه الأفراد الموجودين في المبنى أو المكان أو مركز الإغاثة أو الإطفاء أن هناك حريق في مراحله المبكرة، وسرعة الاستجابة إلى الحريق تعد الغرض الرئيسي من هذه الأنظمة.

كيف تعمل دائرة انذار الحريق؟

عندما يتم اكتشاف الحريق، يتم إرسال إشارة إلى لوحة التحكم في الجهاز، والتي تحول هذه الإشارة إلى إنذار تحذيري صوتي، ويمكن أن يتم تشغيل الجهاز تلقائيًا أو يدويًا، في حالة تشغيل الجهاز تلقائيًا، يتم تلقي إشارة من كاشف الحريق وتحويلها إلى إنذار تحذيري صوت.

تواصل معنا

العنوان