سعر لوحة انذار حريق أبولو

سعر لوحة انذار حريق أبولو

لقد أصبحت أجهزة إنذار الحرائق من الأساليب التي لا غنى عنها في تجهيزات أي مباني أو منشآت للحفاظ على الأرواح والممتلكات التي بداخلها عند حدوث أي حالات طارئة، وتُعد لوحة انذار الحرائق العنصر الأساسي في أنظمة الإنذار والإطفاء لحماية المباني والمنشآت من الهلاك. تعد لوحة انذار حريق أبولو من أكثر لوحات الإنذار مرونة حيث يمكن توصيلها بالعديد من أجهزة الاستشعار المتنوعة.

في هذا المقال سنتعرف سويًا على سعر لوحة انذار حريق أبولو، بالإضافة إلى توضيح العديد من المعلومات حول لوحات الإنذار ومميزاتها وأهميتها لذا تابعوا معنا القراءة إلى النهاية.

نبذة عن لوحات انذار الحرائق

تعتبر لوحة انذار الحريق هي أحد مكونات إنذار الحرائق الرئيسية، حيث تتكون من لوحة رقمية تعمل على استقبال أي إشارات من كواشف الإنذار المختلفة والتي تتضمن الحرارة والدخان واللهب، بالإضافة إلى أنها تقوم بتحديد أماكن خروج الطوارئ، كما أنها تساعد في التحكم في عمليات إطفاء الحرائق من خلال تطبيق سلسلة الإجراءات لإخماد الحريق من خلال تحويل الإشارات المستشعرة إلى صوت إنذار تحذيري بصوت جرس عالي أو إطلاق رشاشات مائية أو غازية حسب الأسلوب المتبع في المبنى، وقبل أن نوضح سعر لوحة انذار حريق أبولو -باعتبارها واحدة من أهم لوحات الإنذار وأكثرها طلبًا- علينا توضيح أنواع لوحات الإنذار، وهذا ما سنتناوله في الفقرة القادمة.

أنواع لوحة انذار الحرائق

هناك العديد من أنواع لوحة انذار الحرائق والتي تعتبر أحد العوامل المؤثرة بصورة كبيرة في سعر لوحة انذار حريق أبولو وغيرها من الماركات المشهورة، ولعل من أكثر الأنواع شيوعاً ما يلي:

  • لوحة إنذار الحريق التقليدية

يعمل هذا النوع من لوحات انذار الحريق على وجود استشعارات متواصلة بمجموعة من الكواشف في منطقة محددة بصورة دقيقة، فتصنع إنذاراً عند حدوث أي حريق في تلك المنطقة المحددة مما يتمكن رجال الأمن من إطفائه بشكل سريع.

  • لوحة إنذار الحريق التناظرية

يتم استخدام هذا النوع في الأماكن متوسطة الحجم حيث يتميز هذا النوع بتحديد مكان الحريق بصورة دقيقة جداً، وعادةً ما يستخدم في الفنادق الصغيرة والمطاعم.

  • لوحة إنذار الحريق المعنوية

يتم استخدام هذا النوع في الأماكن الكبيرة، نظراً لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الاستشعارات متصلة ببعضها البعض، وتترجم إلى أرقام وأسماء الأماكن التي يتواجد بها الحرائق لسهولة التمكن من السيطرة عليها، ولكن يجب أن يتم تفعليها من خلال مهندسين وفنيين متخصصين للإشراف على تركيبها نظراً لتعقد برمجياتها.

  • لوحة إنذار الحريق اللاسلكية

يعتبر هذا النوع أغلى أنواع لوحات انذار الحريق حيث يتم استخدام هذا النوع في الأماكن التي لا يمكن كسر حوائطها مثل المتاحف والأماكن الأثرية.

مميزات لوحة انذار حريق أبولو

قبل أن نناقش سعر لوحة انذار حريق أبولو يجب أولاً أن نتعرف على مميزاتها، حيث تعتبر شركة أبولو هي أحد الشركات الرائدة عالمياً في مجال صناعة أجهزة الإنذار والإطفاء، لذلك تتميز لوحة انذار حريق أبولو بالعديد من المميزات والتي تتضمن:

  1. توفر العديد من الوظائف المتقدمة لاكتشاف الحرائق وإدارة عمليات الإنذار والإطفاء بأكثر فعالية.
  2. تعتبر أكثر لوحات الإنذار مرونة في التواصل مع أجهزة الاستشعار والمعدات المختلفة.
  3. يمكن توصيلها بأجهزة الكشف المتنوعة الدخان، أو الحرارة، أو الإنذار الصوتي، أو الرشاشات المائية، أو الإطفاء بالغاز وغيرهم من العناصر المحافظة على السلامة والإطفاء.
  4. تحتوي على تحليلات متطورة للبيانات والاشعارات عند استشعار أي حريق، فتعمل في تطبيق إجراءات التحذير والإخلاء وتفعيل نظام إطفاء الحريق المتناسب مع الحالة.
  5. تحتوي على نظام تشغيل متقدم ومتطور يسهل عملية البرمجة.
  6. يعتبر أكثر اللوحات شيوعاً لتحقيق الأمان والسلام في المباني والمنشآت.

سعر لوحة انذار حريق أبولو 

غالباً ما يتراوح سعر لوحة انذار حريق أبولو في مصر من 40000 إلى 80000 جنيه مصري، ومن الممكن أن يقل السعر أو يزداد باختلاف كلاً من:

  • نوع لوحة الإنذار وإمكانيات الاستشعار التي تتميز بها.
  • الشركة الموردة له.

شركة الدولية جروب لأنظمة الحرائق

تعد الشركة الدولية واحدة من الشركات الرائدة في أعمال التكييف والتكييف المركزى والتهوية وكافة أعمال الإنذار ومكافحة الحرائق، فهي:

  • تمتلك خبرة واسعة في توريد وصيانة وتركيب وقطع الغيار لكافة الأجهزة والمعدات المتعلقة بالتهوية وأجهزة الإنذار ومتعلقاتها لمكافحة الحرائق وتوفير الأمان والسلام للمباني والمنشآت.
  •  شاركت في العديد من المشاريع العملاقة التي زادت من رصيد نجاح الشركة.
  • قادرة على توفير كافة تلك الخدمات بأفضل وأحدث التقنيات بأفضل وأرخص الأسعار التي تناسب الجميع بما يتناسب مع الجودة المقدمة.

للحصول على أفضل أنظمة الآمان والسلامة ضد حوادث الحرائق يمكنكم التواصل مع شركتنا الدولية لاعمال التكييف والتهوية وأنظمة إنذار ومكافحة الحرائق – نحن متخصصون في توريد وتركيب أفضل أنواع الأجهزة والمعدات، ولنا خبرة واسعة في مجال حماية المباني والمنشآت من الحرائق بأحدث الأنظمة

والتقنيات المتطورة.

الأسئلة الشائعة

ما هو انسب مكان لوضع جهاز انذار الحريق؟

ينصح دائماً بوضع أجهزة إنذار الحريق في الأسقف وليس الحوائط والجدران نظراً لأن الدخان يتصاعد إلى أعلى، مما يعزز ذلك من كفاءة وفعالية تشغيل الجهاز.

كيف يعمل جهاز انذار الحرائق؟

يعمل جهاز انذار الحرائق بالتيار الكهربائي كما أنه مزود ببطاريات احتياطية تعمل حين يحدث انقطاع للكهرباء، بالإضافة إلى أنه يحتوي على جهاز شحن يتم شحن البطارية تلقائياً حين عودة الكهرباء.

تواصل معنا

العنوان