تأسيس صرف المكيفات

تاسيس صرف المكيفات

إن تأسيس صرف المكيفات قبل التشطيب هو أمر مهم جدًا لتجنب الكثير من المشاكل والتكاليف في المستقبل، وإذا لم تقم بتأسيس صرف التكييفات في مرحلة التشطيب، فقد تضطر إلى تكسير الحوائط أو الأسقف لتركيب مواسير الصرف بعد ذلك، وهذا سيؤثر على جمالية ونظافة المنزل، كما قد تواجه مشاكل في تصريف المياه التي تنتج من عملية التبريد، مثل انسداد المواسير أو تسرب المياه أو انتشار الروائح الكريهة.

في هذا المقال، سنتحدث عن مميزات تأسيس صرف المكيفات من قبل مهندسين وفنيين مُدربين، وأهم الخطوات المُتبعة في تأسيس صرف المكيفات.

تأسيس صرف المكيفات

إن تأسيس صرف المكيفات بساطة هو تركيب مواسير لتصريف المياه الناتجة من عملية التبريد في الوحدات الداخلية والخارجية للتكييف، هذه المواسير يجب أن تكون مائلة بزاوية مناسبة لتسهيل عملية الصرف وتجنب انسدادها أو تسربها، كما يجب أن تكون موصولة بشكل صحيح بالصفايات أو الأماكن المخصصة للتخلص من المياه.

مميزات تأسيس صرف المكيفات بطريقة صحيحة

يحقق تأسيس صرف المكيفات بطريقة صحيحة العديد من المزايا وخاصة إن كان هذا التأسيس باستخدام أنواع مواسير جيدة، ومن أهم مميزات اختيار أفضل انواع مواسير صرف التكييف إلى جانب التأسيس السليم لصرف المكيفات ما يلي:

  1. حماية الهيكل الإنشائي، مما يقلل من أية أضرار قد تلحق بالجدران والأسقف نتيجة للتسربات المياه.
  2. يساعد في الحفاظ على جودة الهواء داخل المبنى من خلال إزالة الرطوبة والروائح الزائدة.
  3. ضمان الامتثال لجميع المعايير والتنظيمات البنائية، مما يقلل من مخاطر مشاكل قانونية مستقبلية.
  4. توفير الوقت والتكاليف من خلال توفير الوقت والجهد اللازمين للصيانة والإصلاحات في المستقبل.
  5. تأسيس صرف مكيف الهواء بشكل صحيح يزيد من عمر المعدات ويقلل من التآكل والتلف الناتج عن تسربات المياه.

خطوات تأسيس صرف المكيفات

تأسيس صرف المكيفات يأتي ضمن عدة خطوات أساسية يتبعها المهندس أو الشركة المسئولة عن تأسيس التكييفات قبل التشطيب، هذه الخطوات تشمل:

  • اختيار مكان مناسب للوحدة الداخلية والخارجية للتكييف، مع مراعاة التهوية والمسافة والاتجاه.
  • تركيب مواسير التبريد النحاسية بين الوحدتين، مع مراعاة عدم انحنائها أو تلفها أو تسربها.
  • تركيب مواسير صرف المياه البلاستيكية من الوحدة الداخلية إلى الصفاية أو المكان المخصص للتخلص من المياه، مع مراعاة ان تكون مائلة بزاوية مناسبة لتسهيل عملية الصرف.
  • توصيل التمديدات الكهربائية للتكييف، مع مراعاة استخدام أسلاك وفيش وقواطع كهربائية مناسبة للجهد والتحميل.

انواع مواسير صرف التكييف

هناك عدة أنواع من مواسير صرف التكييف، ولكل نوع مميزات وعيوب. بشكل عام، يمكن تقسيم أنواع مواسير صرف التكييف إلى ثلاث فئات:

  • مواسير بلاستيكية 

وهي المواسير الأكثر شيوعا في تأسيس صرف التكييف، ومن مميزاتها خفة الوزن والمرونة والمقاومة للتآكل والتسرب، ومن عيوبها قلة التحمل للحرارة والضغط والضجيج والتأثر بالأشعة فوق البنفسجية.

  • مواسير نحاسية

وهي الأغلى ثمنا والأقل استخدامًا، لأنها تحتاج إلى فني محترف ومعدات خاصة لتركيبها وصيانتها، ومن مميزاتها قوة التحمل للحرارة والضغط والتبريد، وعيوب المواسير النحاسية هي ثقل الوزن وصعوبة التركيب والصدأ والتآكل.

  • مواسير مطاطية

وهي المواسير الأقل شهرة وانتشارًا، لأنها نادرة الوجود في الأسواق وغالية الثمن، وأهم مميزاتها خفة الوزن والمرونة والعزل الحراري والصوتي، ومن عيوبها قلة التحمل للضغط والتآكل والانسداد.

لماذا تختار El Dawlia Group لتأسيس التكييفات؟

تقدم الشركة الدولية العديد من خدمات سواء كنتم بحاجة إلى تركيب، صيانة، أو حلول مخصصة، وتتميز الشركة الدولية بالعديد من المميزات والتي تجعلها الخيار الأول للعملاء، ومن هذه المميزات:

  • اختيار أفضل انواع مواسير صرف التكييف وخامات تأسيس عالية الجودة ومطابقة للمواصفات العالمية، وذلك لضمان سلامة المواسير والأسلاك المدفونة وتجنب خطر الحاجة إلى التكسير وإعادة التشطيب.
  • السرعة في تنفيذ جميع خطوات تأسيس صرف المكيفات وذلك بفضل الخبراء والفنيين ذو الخبرة الكبيرة.
  • تقديم الرأي الفني للعملاء من حيث اختيار أنواع وماركات مواسير صرف التكييفات، لضمان عدم تسريب الماء بعد تركيب التكييف وتشغيله.
  • تقديم أفضل عروض أسعار لتأسيس التكييفات.
  • تقديم أفضل خدمات صيانة للتكييفات المركزية

لا تجعل تأسيس التكييف يكون مصدرًا للقلق. اتصل بنا اليوم ودع فريق الشركة الدولية ليقدم لك تأسيسًا عالي الكفاءة، سنضمن لك الأداء الممتاز والسلامة لمبناك، اجعل حياتك أكثر راحة واحصل على تأسيس مثالي بأفضل تكلفة تكييف مركزي في مصر، اتصل بنا الآن.

الأسئلة الشائعة

هل يجب عزل مواسير التكييف؟

نعم، يجب عزل مواسير التكييف لأسباب عديدة، منها التقليل من الضجيج والاهتزازات، حيث أن العزل يمتص الصوت والاهتزازات الناتجة من تدفق المائع في المواسير.

كم طول ماسورة صرف التكييف؟

طول ماسورة صرف التكييف يعتمد على عدة عوامل، مثل نوع وحجم وموقع المكيف، وارتفاع وانحدار واتجاه الماسورة، ونوع وقطر وجودة المادة المستخدمة، فلا يوجد قاعدة ثابتة لحساب طول ماسورة صرف التكييف.

تواصل معنا

العنوان